vendredi 31 décembre 2010

طريحة أخرى و تعدات

صاحبي قدامي كلا الخبط ، هابط عليه خيطين م السما ، بين 4 رجال و مسمين رواحهم رجال ، و احنا بحذاه محصورين ، كل واحد فينا يستنى في دورو وقتاش يجي. في بلادي و مانيش في بلادي. آش عمللكم وائل؟؟ على خاطرو يمشي في الشارع؟؟ آش عندو قال؟ شطر مخو ما تكسابوهش بكلكم في قالب بعضكم ، كان جات الدنيا دنيا راهو هو ينيك فيكم بالكف. زايد مع الطحانة. وائل هو اللي يخلص فيكم يا كلاب، بوه ، امو ، خوه، هوما اللي يدفعو في الضرايب اللي يجيكم منها الخلاص. بلادنا هاذي ، رزقنا ، كان نحنا الشباب ما عناش فيها حق ، شكون عندو فيها حق؟؟ و هاكم ضربتو وائل ، و هاكم حصرتوني و فتقتوني من بعضي لوين نسيت الفرق بين السما و الأرض، فيبالكم غلبتونا؟؟ فيبالكم ضرب و بونية الحكاية؟؟ بصحتكم، كيف الجبناء الكل تحصرو فينا 10 كونتر 3 و 5 كونتر 1 ، كاني بونية الحكاية ، قادرين نحنا زادة نتكتلو و نفتقوكم من بعضكم. أما ماهيش لوجيك رجال. و كان انتوما طحانة ، نحنا رجال. تفكرو نهار السبت و نهار لثنين في بطحة محمد علي. اللي يعارك، يعارك راس لراس، و اللي تحصر وسطنا خرجناه من غير ما يمسو حد، وجهو اصفر و خراه بين ساقيه بالرعب. للبارح الصباح ، في بالي أولاد بلاد وحدة ، و اللي لواحد فيكم غير يخدم في خدمتو. م اليوم ماكمش ولاد بلادي. انتوما اللي فرضتوها علينا الحالة هاذي. م اليوم انتوما في واد و احنا في واد. و رحمة جدي في قبرو ، اللي نحصر ربو منكم، و الله لوما نفتقو من بعضو. و حق مرايات وائل اللي نطرتوها، و حق دمي اللي سال، لوما ترجعلكم واحد واحد. جربناكم قبل ، و اللي يحصل وحدو من غير زي تبدا خناينو على برة، يا كمشة جهال. تحبوها حرب؟؟ توا تاخذوها حرب ، بكل حزم ، بكل حزم.
في بالكم خريتو فيه كي ضربتو؟؟؟ في بالكم باش نسكر جلغتي و نخاف؟؟؟ نيك أمها كي نكون وحدي في ها البلاد ... نسكت؟؟ نسكت العصبة يا حنش يا طحان. ماهي إلا طريحة أخرى و تعدات ...

jeudi 23 décembre 2010

بزقة

هي بزقة وحدة ، اقسموها بينات بعضكم اشطار ، و لو انو عددكم كبير، اما ميسالش ، القناعة كنز لا يفنى... نبداو على بركة البوعزيزي الليستة :

- تفوه على كل واحد عيط باسم الحرية ليل و نهار، و نهارة اللي ولد بلادو تكتف و تظلم، غم على راسو و قال : "خاطيني أنا ، مانيش من المهمشين"

- تفوه على كل واحد غاضتو العراق و فلسطين و نيكاراغوا و نهار اللي الظلم شاعل يحرق في بلادو ، غم على راسو و قال "الحرية كان لفلسطين"

- تفوه على كل من طلع لمسرح و غنى و هدا غناياتو للشعب الأرمني و الشعب الأوزباكستاني ، و فرد نهار ولاد بلادو غارقين مقطعين بين الظلام و اللاكريموجين و غم على راسو و قال "نغني للشعب المسكين"

- تفوه على كل كلب طحان هز الستيلو و كتب ع الحالة الشاذة المنعزلة متع شاب ما حقوش يتقهر م الظلم اللي ما فماش في بلاد تعيش فيها زاهي فرحان سلطان في زمانك، و نكر في العباد اللي تدافع على حقها باش تعيش و كتب عليهم تمنييك أخضر ع الصباح و غم على راسو و قال "ماهو يسكرو افامهم كي الأخرين"

- تفوه ع اللي عمَر و و ضرب ولاد بلادو بالكرطوش الحي و باللاكريموجين و مدَ يدَو على ولد بلادو و دكَو في الحبس فماش ما يسكَر جلغتو ، و صاح و سبَ و عفس و حرق و غم على راسو و قال "سيدي هانا طايعين"

- تفوه ع اللي سرق و كذب ، ما خلا في البلاد بلاصة لغيرو، نقَص النعمة و فرَق النغمة، وزَع الكذب على الجواعة و نكر عليهم حقهم في بلادهم، حقهم في حياتهم، و حقهم في الغضب، و غم على راسو و قال "أنا المعلَم ، و نيك أم الأخرين"

- تفوه علي أنا شادد ستيلو و نكتب في بلاصة ما نهبط نهد القصور و العسَاسة ، و تفوه عليك يا اللي تقرا، و تغم على راسك و تقول "وزَر روحو، مسكين"

بزقة واحدة في وجوه الكل ، و حتي بزقة برشة فيكم.

samedi 11 décembre 2010

Danse de saoul

Lorsqu'on se saoule
On perd le nord
On perd le sud
On perd le poul
On perd petit
On reste grand
le monde glisse
y a moi dedans
Et je suis seul
je glisse en hics
et je croise ma petite Cosette
[Hé ho salut petit Gavroche
toujours si gai
toujours si moche]
je fais la fête
Entre un petit moi, qui n'est pas moi
et puis un moi, qui prend un mois
Comprenez pas??
Bah ... je suis saoul
je perds le nord
Je perds le sud
Je garde mon cou
Bien en dessous de mes gros pieds
Et p'tain, mon nez
qui se la coule
à flots de douleurs et de lune
à flots de boules
Je creuse ma tombe ..
A cinq cent quatre vingt six dix cinquante fois
et je m'y tombe
(Que voulez vous
je ne suis qu'un fou
qui ne sait pas manier le verbe
qui ne sait pas que si on y tombe
on se tombe pas
Juste que voilà
à ce moment las
Moi je suis saoul..)
Le fou avance un peu, la reine
recule un peu, puis le cheval
avance et perd son cavalier, puis le cheval
avance écrase son cavalier, puis le cheval
tombe la reine, et prend la porte ..
J'aurais une toute petite mort
Une tite mort toute modeste
Qui pue la veste
tous mes amis ne seront pas là
Ma femme aussi ne sera pas là
Ni mon papa
juste l'alcool
et de petites idées de folie ...
Je pars tout seul
Pour refuter le paradis
Car je suis saoul
Je perds le nord ..
Je perds le sud ...
.....